JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

قائمة بأفضل الموارد التعليمية عن بُعد لتحقيق النجاح في أي مجال - تعلم أينما كنت

قائمة بأفضل الموارد التعليمية عن بُعد لتحقيق النجاح في أي مجال - تعلم أينما كنت

بفضل التقنيات الحديثة و التطورات الحاصلة في عالم التعليم عبن بعد ، أصبح من الممكن الآن الوصول إلى مجموعة واسعة من الموارد التعليمية من أي مكان وفي أي وقت.

تعتبر هذه الموارد  التعليمية فرصة مثالية لتطوير مهاراتنا واكتساب المعرفة في مجموعة متنوعة من المجالات و بطرق مبتكرة ، سواء كنا مهتمين بتطوير مهاراتنا الشخصية أو المهنية. فستجد مواد تعليمية مجانية  تقدمها جامعات رائدة ومؤسسات تعليمية معروفة  ، كذلك ستجد دورات مدفوعة  توفر تجارب تعلم مخصصة وشهادات معتمدة،

 إذن يوجد خيارات عديدة في عالم التعليم عن بعد  تلبي احتياجات كل فرد. في هذه المقالة، سنلقي نظرة على بعض أفضل الموارد التعليمية عن بُعد المتاحة حاليًا، مما يتيح لك الفرصة لاستكشاف أفضل منصات التعليم عن بعد .

 موارد تعليمية مجانية

1. Coursera

 تعد منصة كورسيرا من أفضل المصادر العلمية على الإنترنت ، حيث تقدم مجموعة واسعة من الدورات التعليمية المجانية والمدفوعة من جامعات ومؤسسات معروفة عالميًا. توفر لك ميزة الوصول إلى المحتوى بشكل مجاني، ولكن يمكنك شراء شهادة إذا كنت ترغب في ذلك.

2. edX 

توفر edX دورات تعليمية مجانية من الجامعات المعروفة و الرائدة حول العالم مثل MIT وHarvard وغيرها. تستطيع الوصول إلى المواد الدراسية بشكل مجاني والحصول على شهادة عن طريق دفع رسوم إذا كنت ترغب في ذلك.

3. Khan Academy

تعتبر منصة Khan Academy  أفضل منصة تعليمية لطلاب الثانويات و الجامعات حيث تجد فيها كل المواد التعليمية بشكل مجاني في مجموعة متنوعة من المواضيع بما في ذلك الرياضيات والعلوم والتاريخ والفنون و كل التخخصات التي تخطر على بالك. تتضمن الموارد دروس فيديو وتمارين تفاعلية.

4. Google Digital Garage

 يوفر Google Digital Garage دورات تعليمية مجانية إحترافية حول كل فروع  التسويق الرقمي و كذلك تطوير الويب والمهارات الشخصية وغيرها.

5. MIT OpenCourseWare 

يقدم MIT OpenCourseWare مجموعة كبيرة من الدروس و الدورات المجانية التي تُدرَّس في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT).

موارد تعليمية مدفوعة

1. Udemy

تقدم Udemy مجموعة كبيرة من الدورات التعليمية المدفوعة في مختلف المجالات بما في ذلك التطوير الشخصي، والبرمجة، والتسويق، وغيرها. تتوفر عروض دائما على عروض تخفيض بانتظام.

يمكنك كذلك إنشاء دوراتك الخاصة و نشرها على منصة udemy و تبدأ في جني الأرباح 

2. LinkedIn Learning

 تقدم LinkedIn Learning مجموعة واسعة من الدورات التعليمية المدفوعة التي تغطي مجموعة متنوعة من المواضيع التقنية والمهنية في كل المجالات . عندما تشتري الدورات على هذه المنصة فتزيد من إحتمالية حصولك على فرصة توظيف  لأن هدف هذه المنصة في الأصل هو البحث عن فرص و وظائف و كل دورة تأخذها ستضاف في سيرتك الذاتية على المنصة .

4. Pluralsight 

توفر Pluralsight مكتبة ضخمة من الدورات التعليمية المدفوعة في مجالات التكنولوجيا والبرمجة وتطوير الأعمال.

5. MasterClass

 تقدم MasterClass دروسًا تعليمية مدفوعة يقدمها مجموعة من الخبراء في شتى المجالات مثل الكتابة، والطهي، والتمثيل، وغيرها.

6. أكاديمية الكوتش سيرين 

تقدم هذه الأكاديمية دورات إحترافية في مجالات عدة مثل التنمية البشرية و التنمية الذاتية و دورات حرفية عديدة ، و كذلك لكل من يرغب في دخول عالم التدريب فأكاديمية الكوتش سيرين تقدم دورة إحترافية في مجال تدريب المدربين TOT مع شهادة دولية معتمدة تستطيع العمل بها في أي مكان .

إقرأ أيضا :

كيف تصبح مدرب مدربين محترف TOT - الطريق إلى التميز

استكشاف تحديات وفرص التعلم عن بُعد في عصر التقنية الرقمية : رحلة التعلم المستقبلية

تحديات الاتصال وبناء العلاقات في بيئة التعلم عن بُعد

الاسمبريد إلكترونيرسالة